التخطي إلى المحتوى

تعد أوراق النعناع الخضراء ذات رائحة منعشة، من النباتات الغنية بالعديد من العناصر التي تزود الجسم بالفيتامينات وتقوي المناعة ويهدئ القولون ويحسن المزاج ويساعد على الاسترخاء وفقدان الوزن.

 

وتدخل النعناع في العديد من الوجبات الغذائية وخاصة عند المينيين الذين يستخدمونها في معظم وجباتهم اليومية , وكذا في المشروبات التي يقومون بتناولها ومنه مشروب الشاي او القهوة او مشروب النعناع  .

 

ولما له من أهمية  التي لربما يجهلها الكثير منا فقد قمنا من خلال هذه المقالة لتعريفكم على اهم وفوائد مشروب النعناع بالنسبة لصحة الإنسان النفسية والجسمانية

 

يقوم مشروب النعناع، بتحسين من متلازمة القولون العصبي، وهي اضطراب شائع يشبه أعراضه أمراض الجهاز الهضمي مثل آلام المعدة والغازات والانتفاخ وتغيرات في عادات الأمعاء، وعلى الرغم من أن العلاج غالبًا ما يتضمن تغييرات في النظام الغذائي وتناول الأدوية، إلا أن الأبحاث تظهر أن تناول زيت النعناع كعلاج عشبي قد يكون مفيدًا في تخفيف الألم.

 

ويعتبر النعناع من المشروبات الخالية من السعرات الحرارية بشكل طبيعي، ما يجعله اختيارًا جيدًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن، وفي دراسة أجريت على 13 شخصًا سليمًا لمعرفة فوائد شرب زيت النعناع للتخسيس، أدى تناول كبسولة من زيت النعناع إلى انخفاض الشهية مقارنة بعدم تناوله.

 

ويعمل النعناع على تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى مثل اضطراب المعدة وعسر الهضم، الذي يحدث عندما يبقى الطعام في المعدة لفترة طويلة قبل أن ينتقل إلى باقي الجهاز الهضمي.

 

ومن فوائد مشروب النعناع أنه يحسن وظيفة الدماغ، إذ أظهرت إحدى الدراسات التي شملت 144 بالغًا أن شم رائحة زيت النعناع لمدة خمس دقائق قبل أداء الاختبارات، أدى إلى تحسينات كبيرة في الذاكرة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *